Amine Raghib أمين رغيب
IPTV الحرام في الإيبي تيفي

#amineraghib
#raghib
#iptv

The team at Kodi Fire IPTV strongly suggests that you use a VPN at all times.
Be it for browsing, watching Kodi, watching IPTV or anything else – the one that we recommend is Hidden Router. They provide you with very fast speeds, that can reach over 400Mbps, and their VPN service is as low as $6 per month (when paid for 2 years)!
Grab your own Hidden Router and regain your online privacy now!

3 COMMENTS

  1. أشهد أن لا إله إلَّا اللَّه وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله
    سبحان اللَّه وبحمده سبحان اللَّه العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  2. IPTV حرام HARAM د.قاسم اكحيلات
    حكم بيع (iptv)

    السؤال :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سؤالي هو أنني أريد التجارة في بيع iptv (البث التلفزيوني عبر الأنترنيت ) هل هذا بيع جائز مع العلم أنني أشتري المنتوج بالجملة ثم أبيعه بالتقسيط..

    الجواب :

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    بارك الله فيكم.

    بيع (iptv) والعمل على سيرفرات كـ (forever ) .. محرم لا شك، لأن القنوات المشفرة هي ملك لأصحابها، وقرصنتها هو اعتداء على أموالهم، فكونك تشتري باقة لا يعفيك من الحرام، فهذا كشرائك لهاتف مسروق !. لأن حقوق النقل والحقوق الفكرية والملكية الخاصة كلها مكفولة في الشرع، قال النبي ﷺ :«‌لا ‌يحل ‌مال امرئ مسلم إلا بطيب ‌نفسه».[سنن الدارقطني (3/ 424)]. وقد تكون القنوات لغير المسلمين وهذا أيضا محرم، عن المغيرة بن شعبة أنه كان قد صحب قوماً في الجاهلية ، فقتلهم وأخذ أموالهم ، ثم جاء فأسلم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم«أما ‌الإسلام ‌فقد ‌قبلنا، وأما المال فإنه مال غدر لا حاجة لنا فيه». [سنن أبي داود (3/ 40 ط مع عون المعبود)]. وإنما يحل ذلك في حال الحرب، قال ابن حجر: «لا يحل أخذ أموال الكفار في حال الأمن غدرا لأن الرفقة يصطحبون على الأمانة والأمانة تؤدى إلى أهلها مسلما كان أو كافرا وأن أموال الكفار إنما تحل ‌بالمحاربة ‌والمغالبة». [فتح الباري لابن حجر (5/ 341)]. ومعلوم أن هذه القنوات لا تفيد في نصرة ولا دفع ضر إنما هي للمتعة لا غير، بل بها قنوات إباحية.

    ولا فرق بين القنوات ولا بين (الويندوز) و(مضاد الفيروسات) كل هذه منتجات ملك لأصحابها وإنما تحل فقط لمن كان مضطرا محتاجا إليها ولا يجد مالا، أما تلك القنوات فلا ضرورة فيها ولم نسمع أن أحدا مات أو أن الدين ضاع أو العلم ضاع بسبب قناة كروية!.

    المجيب : أ.د قاسم اكحيلات.